~*~Excellence Gate~*~

منتدى مدارس الملك عبدالله الثاني للتميز ...تفضلوا بالتسجيل معنا في منتديات بوابة التميز !!
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الملكة رانيا :"10 اسباب جعلتني أشارك بصفحة اليوتيوب"

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
SAJA
Admin
Admin
avatar

انثى
عدد الرسائل : 1129
العمر : 26
المزاج : ڪَيفَما أڪَوُن لآيُشبهِنِي الأخَرونْْ.
تاريخ التسجيل : 01/10/2008

مُساهمةموضوع: الملكة رانيا :"10 اسباب جعلتني أشارك بصفحة اليوتيوب"   الإثنين ديسمبر 01, 2008 7:40 pm

قد تختلف أو تتفق مع قالته الملكة رانيا العبد الله، ملكة الأردن، في لقطة الفيديو التي بثها موقع يوتيوب YouTube فجر اليوم الأحد أثناء تكريم الموقع العالمي الشهير لها لتكون أول من يتسلم جائزة "يوتوب للإبداع" لجهودها في "تغيير صور نمطية وأفكار خاطئة منتشرة حول العرب والمسلمين".

ورغم ذلك لا يمكنك إلا أن ترفع القبعة للملكة التي تعتبر الشخصية العربية الوحيدة التي أخذت بزمام المبادرة لتستغل حدثاً يراه ملايين حول العالم، لكي تصحح صورتنا لدى الغرب.


تبدأ الحكاية مطلع هذا الشهر، عندما اختار موقع "يوتيوب" ملكة الأردن كأفضل مبدعة على الموقع لعام 2008، للجهود التي بذلتها على صفحتها على الموقع، والتي أطلقتها الملكة في أبريل الماضي بهدف إبراز الوجه الحقيقى للعالم العربى و"فتح نوافذ الحوار ومحاربة الجهل والصور النمطية"، وقد سجلت صفحة الملكة رانيا حوالى ثلاثة ملايين زيارة، وتلقت أكثر من 43 ألف تعليق من مختلف أنحاء العالم".

وردت الملكة على الاختيار ببيان صادر عن مكتبها الأسبوع الماضي، قالت فيه: "يسعدني استلام أول جائزة يوتوب للإبداع والتي تحمل هذا الفكر". وأضافت أن "قناة يوتوب تقوم من خلال أفلام تعرضها بتشجيعنا على المشاركة فى الحوار العالمى وإيصال أصواتنا ومنحنا فرصة للتحدث عن أنفسنا وتبادل الخبرات والمعلومات وإزالة الحواجز فيما بيننا".

وأثناء حفل نظمه موقع "يوتيوب" في سان فرانسيسكو فجر اليوم الأحد، لتدشين خدمة Live، أعلن مسئولو الموقع أثناء الحفل فوز الملكة بجائزة الإبداع، وقد قام بتقديم الفقرة عمدة مدينة سان فرانسيسكو وزوجته.

ولكن فاجأت الملكة جمهور الحفل، وكذلك ملايين من الجماهير التي شاهدت الحفل على الموقع مباشرة بتقنية الـlive streaming، بإرسال ملف فيديو بالإنجليزية، تم بثه على الهواء، شرحت فيه الملكة، بطريقة ساخرة أضحكت الجميع، لماذا أنشأت صفحة على يوتيوب، وجاءت اللقطة تحت عنوان: "10 أسباب جعلتني أشارك بصفحة على موقع يوتيوب".

* وجاءت الأسباب الطريفة بالترتيب التنازلي كما أوردتها في اللقطة:
10- أنشأت صفحة على يوتيوب لأنني لا أمتلك أصدقاء على موقع الفيس بوك Facebook

9- لأنني أعتقد أن أي شيء تفعله ملكة بريطانيا، أستطيع أن أفعله أفضل منها!

8- لأنني سئمت من أن كثيراً من شباب الغرب يعتقدون أن كلمة Jordan (الأردن) هي كلمة تعبر عن اسم لاعب السلة الأمريكي الشهير مايكل جوردون Michael Jordan

7- لأن باراك أوباما قال: "نعم، نقدر Yes We Can"، ولذلك أن أعتقد أنني أقدر Yes I can.

6- لأرد على الذين يقولون: "بحق الجحيم.. أين جلالة الملكة؟"!

5- لأنني لم يسبق لي أن أديت أي محاولة للغناء أمام سايمون في (إشارة منها إلى سايمون كيول الناقد الشهير في برنامج أمريكان أيدول American Idol المعروف).

4- لأنني لا يمكنني أن أضع جمل على لوح تزلج (في إشارة منها إلى صورة العرب لدى الغرب بأنهم يركبون الجمال والإبل حتى الآن).

3- لأنه ليس من المفترض أن كل ما يعرفه الغرب عن الوطن العربي يأتي من جاك باور (في إشارة منها إلى مسلسل 24 الذي يقوم فيه البطل جاك باور بمحاربة عدد من العرب والمسلمين في أمريكا، ويضعهم في صورة إرهابيين).

2- لأنه ليس من المعقول أن لقطات مادونا على يوتيوب يشاهدها الملايين، بينما أنا فلا.

1- لأن الشك والريبة وعدم التسامح وعدم الثقة تقسم وتفرق بين الشرق والغرب.

لكل هذه الأسباب أنشأت صفحة على موقع يوتيوب، لأقيم جسور الحوار بين العرب وغيرهم من حول العالم، لأننا سنصبح أقوى إذا استعمنا إلى بعضنا البعض، وسنكون أكثر ذكاءً إذا تشاركنا في عمل الخير.

فعن طريق يوتيوب نستطيع أن نذيع كل ما يعبر عن اتفاقنا، وبعد كل كليب سيصبح عالمنا أفضل وأقوى، ورغم أنني لا أزعم أن لقطة فيديو يمكن أن تغير العالم، إلا أنني أؤمن أن لقطة واحدة تستطيع أن تغير عدداً كبيراً من العقول، وهذه مجرد البداية.



_________________
{{ڪَيفَما أڪَوُن لآيُشبهِنِي الأخَرونْْ.}}
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://exgate.yoo7.com/
 
الملكة رانيا :"10 اسباب جعلتني أشارك بصفحة اليوتيوب"
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» فوائد الفلفل البارد او "الفلفل الرومي"
» مشاكل المفاصل " موضوع يهمك "
» تجنبي أسئلة "العكننة" الزوجية
» °¨°°o°°¨" آآآآآآآآآخر صيحات الشعر القصير °¨°°o°°¨"
» يـلآإ تعـآلو تعلـموا اللغه الإيرآنيــه ^^"

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
~*~Excellence Gate~*~ :: الأقـــــســــام الأردنـــــيــــــة :: يـــــحــــدث اليــــــوم-
انتقل الى: